شد البطن للرجال

شد البطن للرجال


ما أجمل أن تأخذ قرار للتخلص من كل ما يضر بك و بصحتك الجسدية و النفسية فإذا كنت ممن كانوا يعانوا من الوزن الزائد و السمنة المفرطة و أخذت قرار بالتخلص من تلك الأمراض التي إذا تهاونت بها قد تؤدي بك إلي طريق مفتوح مليء بالإصابة بأمراض أخري خطيرة مثل أمراض القلب و السكر و الشرايين و غيرها من أمراض إلتهابات المفاصل و صعوبة التنفس و الضعف الجنسي، فقد يكون قرار التخلص من مرض السمنة المفرطة و خسارة الوزن الزائد عن الجسم هو أفضل قرار تأخذه علي الإطلاق لأن بهذا القرار تكسب حياتك و صحتك و أيضاً مستقبلك، لكن بعد عمليات السمنة المنتشرة و خسارة الوزن الزائد الكبير عن الجسم يقف أمامك عائق آخر يمنعك من التمتع بجسم رشيق و مشدود و جذاب و تقف أنت حائراً أمامه.. ماذا أفعل فأنا في دائرة مغلقة و لم أحصل بعد علي ما أريده من جسم مثالي متناسق و رشيق و أيضاً مشدود و جذاب، و ذلك بسبب ظهور الكثير من ترهلات الجلد في المناطق التي كانت تتكون بها الدهون و أهم تلك المناطق و أكثرها إنتشاراً هي منطقة البطن.

ما هي الطرق المختلفة للتخلص من ترهلات الجلد في منطقة البطن؟

بعد خسارة الوزن الكبير بطرق مختلفة مثل عمليات السمنة و التمتع بوزن مثالي، يبقي أمامك طريقين الطريق الأول هو التعايش و التأقلم مع الترهلات الكثيرة التي ظهرت في أماكن الجسم المختلفة بعد خسارة الوزن أو شفط الدهون المتراكمة من الجسم، و الطريق الثاني هو التخلص من ظهور تلك الترهلات الجلدية في مناطق الجسم المختلفة بإحدي الطرق الآتية و هي:
-ممارسة الرياضة و التركيز علي رياضة مناسبة لشد الجلد و التخلص من ترهلات الجسم في منطقة مُعينة، و تتبع تلك الطريقة بجانب النزول في الوزن في وقت موازي حتي تكون قادر علي التخلص من كل ترهلات الجلد الناتجة عن نزول الوزن الكبير.
-الطريقة الثانية هي عملية شد البطن أو المنطقة المراد علاجها عن طريق التخلص من الجلد الزائد و شد الجلد الموجود للحصول علي بطن مشدود و جذاب بعد خسارة الوزن الزائد.

ما هي عملية شد البطن للرجال؟

*شد البطن هو عملية جراحية تجرى للتخلص من الجلد الزائد المترهل فى منطقة البطن لمظهر متناسق أفضل.
*تجرى للرجال و النساء على حد سواء نتيجة لإتباعهم نظام غذائى أدى للنزول فى الوزن أو إجراء عمليات مثل تكميم المعدة.
*تجرى فى بعض حالات الفتاق فى البطن.
*يفضل إجرائها بعد الثبات فى الوزن.

ما هي خطوات إجراء عملية شد البطن التجميلية للرجال؟

عمليات تجميلية كثيرة ظهرت في الآونة الأخيرة و هدفها هو إكتمال جمال المرء و التخلص من كل ماهو يضر الإنسان جسدياً و نفسياً، و تظهر عملية شد البطن التجميلية في مقدمة تلك العمليات لأنها قد تكون منفردة في إجرائها أو مصاحبة لعمليات السمنة و شفط الدهون لأن بعد تلك العمليات يتعرض المريض لظهور ترهلات الجلد في المنطقة التي تم علاجها نتيجة خسارة الوزن الكبير أو التخلص من كمية دهون هائلة كانت مستقرة و متراكمة في مناطق الجسم المختلفة، كما ينصح بها أطباء التجميل و الجراحين لبساطة إجرائها و سلامتها نظراً لظهور و إستخدام 
أحدث الطرق و التقنيات العالمية الطبية الحديثة التي تضمن نجاح تلك العمليات بأمان و بدون أي مشاكل أو آثار جانبية، و يبسط أطباء التجميل و الجراحين خطوات إجراء عمليات شد البطن في مركز جمالي الشهير في عدة خطوات هي:
-يبدأ الفريق الطبي المحترف في مركز جمالي للتجميل بتجهيز غرفة العمليات و تعقيمها و تجهيزها بأحدث الأجهزة اللازمة لعملية شد البطن.
-أول خطوة في عملية شد البطن هي خطوة التخدير و يختار طبيب التخدير نوع التخدير المناسب للمريض الذي في الأغلب يكون تخدير كلي.
-يقوم الطبيب الجراح التجميلي بعمل شق جراحي صغير جداً لا يتعدي السنتيمترات في منطقة البطن لإزالة الجلد الزائد و إعادة تناسق الخلايا و الأنسجة مرة أخري في الجسم مع شد الجلد في منطقة البطن بعد التخلص من الجلد و الترهلات الزائدة في البطن.
-ثم يقوم بغلق الشق الجراحي و و ضع الضمادات الطبية و تركيب أنبوب رفيع في الجرح لتصريف أي دم أو سوائل زائدة عن الجسم.
-يفيق المريض و ينصح الطبيب المعالج و الجراح التجميلي بوجود شخص مصاحب للمريض بعد إجراء العملية لمساعدته في كافة الأمور و حتي رجوعه للمنزل بسلام.
-بعد الخروج و الإفاقة يتكلم و يتناقش الطبيب التجميلي مع المريض علي كل الأمور و الإرشادات التي يجب أن يتبعها المريض في الفترة بعد عملية شد البطن، و ما هي التحركات و النشاطات و المجهودات التي يجب تجنبها في الفترة الأولي، و أيضاً ما هي خريطة تناول الطعام و السوائل المفيدة التي يجب تناولها بعد العملية التجميلية لكي تساعده علي الإستشفاء و التعافي بصورة سليمة و صحية و سريعة.

كيف يتم اختيار الطبيب و الجراح التجميلي المناسب لعملية شد البطن التجميلية للرجال؟

عندما تأتي الفرصة و تتخذ قرار التخلص من ترهلات البطن و شدها فأنت تبحث عن إكتمال جمالك و لكي يكتمل صحة القرار يجب عليك الإختيار الصحيح لمن سوف يجري لك عملية شد البطن التجميلية، في بداية الأمر و آخره أنت تحتاج إلي طبيب و جراح تجميلي أمين ذو مصداقية في التعامل مع مرضاه و إخبارهم بكل ما هو له صلة بعملية شد البطن، تحتاج أيضاً أن يكون الطبيب و الجراح التجميلي ذو خبرة مصاحبة بقصص نجاح سابقة و عديدة لعمليات شد البطن التجميلية لضمان تلك الخبرة و الإحترافية، من أهم الصفات التي يجب توافرها في الطبيب و الجراح المعالج لعملية شد البطن هي متابعة مرضاه قبل و بعد العملية للإطمئنان علي وصول المريض للنتيجة المطلوبة و هو بكل صحة و سلامة و لضمان إتباع المريض لكل نصائح و إرشادات الطبيب و الجراح التجميلي المعالج.

ما الأفضل: شفط الدهون أم  شد البطن؟

 يمكن للرجال الذين يتمتعون بمرونة جيدة للجلد والذين يكون مصدر قلقهم الرئيسي هو الدهون الزائدة في منطقة البطن الحصول على النتائج التي يرغبون بها من خلال شفط الدهون وحده. أما أولئك الذين يعانون من الدهون الزائدة وجلد البطن المترهل وعلامات التمدد سيحصلون على نتيجة أفضل مع عملية شد البطن. قد يكون المرضى الذين يعانون من ارتخاء خفيف إلى متوسط في الجلد والدهون مرشحين لمزيج من شفط الدهون و شد البطن معاً لأفضل نتيجة ومظهر مشدود و نحت للعضلات بطريقة جذابة . 


هل أنت مرشح جيد لعمليات شد البطن ؟

يعتبر الشخص مرشحًا مثاليًا لعملية شد البطن إذا كان :

- ملتزم باتباع أسلوب حياة صحي لا يدخن أو يشرب الكحول.

- ليس لديك أي حالات طبية من شأنها أن تزيد من خطر الجراحة، أو ستبطئ عملية الشفاء.

- لديك كميات كبيرة من الأنسجة الرخوة أو الجلد الزائد والترهلات .